Subscribe Twitter

2010/06/05

محادثه بين ذكر وأنثى

قال الولد للبنت ألا تلاحظين أن (( الكـــــــون )) ذكراً !
فقالت له بلى لاحظت أن (( الكينونة )) أنثى
قال لها ألم تدركي بأن (( النـــور )) ذكراً !
فقالت له بل أدركت أن (( الشمـس )) أنثى
قال لها أوليس (( الكرم )) ذكراً !
فقالت له نعم ولكن (( الكرامة )) أنثى
قال لها ألا يعجبك أن (( الشعـر )) ذكراً !
فقالت له وأعجبني أكثر أن (( المشـاعر )) أنثى
قال لها هل تعلمين أن (( العلم )) ذكراً !ف
قالت له أنني أعرف أن (( المعرفة )) أنثى !

فأخذ نفساً عميقاً وهو مغمض عينيه ثم عاد ونظرإليها بصمت للـــحـــظــــات وبعد ذلك:
قال لها سمعت أحدهم يقول أن (( الخيـانة )) أنثى
فقالت له ورأيت أحدهم يكتب أن (( الغـدر )) ذكراً
قال لها ولكنهم يقولون أن (( الخديعة )) أنثى
فقالت له بل هن يقلن أن (( الكـذب )) ذكراً
فقال لها هناك من أكد لي أن (( الحماقة )) أنثى
فقالت له وهنا من أثبتلي أن (( الغباء )) ذكراً
قال لها أنا أظن أن (( الجريمة )) أنثى
فقالت له وأنا أعرف أن (( الإثـم )) ذكرا
ًقال لها أنا تعلمت أن (( البشاعة )) أنثى
فقالت له وأنا أدركت أن (( القبـح ))ذكراً
قال لها: يبدو أنك محقة (( فالطبيعـة )) أنثى
فقالت له وأنت قد أصبت (( فالجمال )) ذكرا
قال لها لا بل (( السعـادة )) أنثى
فقالت له ربما ولك (( الحــب )) ذكراً
قال لها وأنا أعترف بأن (( التضـحية )) أنثى
فقالت له وأناأقر بأن (( الصفـح )) ذكرا
قال لها ولكنني على ثقة بأن (( الدنيـا )) أنثى
فقالت له وأنا على يقين بأن (( القلـب )) ذكرا ً

ولا زال الجدل قائماً ولا زالت الفتنة نائمة
وسيبقى الحوار مستمراً طالما أن
:(( الســـؤال )) ذكـراً(( والإجـابة )) أنــثــى

1 قول رأيك فى اللى قريته:

غير معرف يقول...

جميلة اوي بس معنى كدة ان الواحد مننا ميقدرش يغلب الانثى في الكلام